المقدمة:
طالباتنا في المرحلة الابتدائية هن بذور صغيرة
لطاقات ستتفجّر يوماً..
ولكي نعرف أي نوع من القدرات يخفين،يجب أن نعزز
ثقتهن بأنفسهن ونخرج وسائل تعليمية بمساعدتهن لينطلقن بلا قيود....
ويفصحن عن احتياجاتهن والتي تخدم مادة الرياضيات
.
ولذا فقد تم عقد ورشه تدريبية بتاريخ 8/7/1435هـ من قبل معلمات مادة الرياضيات وكانت بعنوان
حقيبة الوسائل التعليمية للمرحلة الابتدائية (الحقيبة الذكية) وقد حضر هذه الورشة
رئيسة قسم الرياضيات بمكتب الاشراف والمشرفة لمعلمات الرياضيات في المدرسة
ومجموعة من معلمات الرياضيات بخميس مشيط
الهدف العام :
إعداد وسائل تعليمية توفر الوقت وتقلل الجهد
,سهلة الحمل تخدم المادة العلمية في المرحلة الابتدائية
التوصيف:
·
أن تكون المدربة قادرة على انتاج بعض الوسائل التعليمية
المعينة في التدريس.
·
تحدد دور الوسائل التعليمية في عملية التعلم
والتعليم .
·
تميز أنواع الوسائل التعليمية.
أهداف تفصيلية:
·
اكتشاف قدرات المعلمة مع طالباتها وتهذيبها
وتوجيهها.
·
تعزيز الثقة بنفس المدربة(المعلمة).
·
دمج الطالبات الضعيفات والمتأخرات مع زميلاتهن في
استخدام الوسائل المختلفة.
·
دفع الطالبات للمبادرة في البحث عن الوسائل والتجديد
فيها.
·
توفير الوقت وتقليل الجهد وسهولة الحمل.
فئة مستهدفة:
طالبات – معلمات.
فئة منفِّذة:
معلمات مادة الرياضيات
المدة الزمنية
لإعداد الحقيبة : ثلاثة
أسابيع
المدة الزمنية للتنفيذ: طوال العام
متطلبات التنفيذ: الأدوات والوسائل:
ورق ملون-
غراء-مقص- الصف- شرائح مغناطيس –تغليف حراري- الحاسب الآلي – مسامير ربط- حقيبة –أقلام
غير
قابلة
للمسح- شفافيات-حبر للطباعة.
الميزانية: حوالي 300 ريال
توصيات حول الحقيبة:
·
المحافظة على محتوياتها.
·
إعارة فكرة الحقيبة لمدارس اخرى عند الحاجة لها.
تعليقات
إرسال تعليق