تنفيذ معلمات الرياضيات مشروع بحث الدرس للصف الخامس الإبتدائي في إبتدائية التحفيظ الأولى بالخميس لعام 1439هـ -1440هـ
بسم الله الرحمن الرحيم
تستثمر
الدول التي تسعى إلى تطوير نظمها التعليمية في تعليم المعلم باعتباره المحرك الأساسي
للعملية التعليمية من أجل : تطوير التعليم وتجويده ، تطوير المعلم مهنيًا ، ورفع إنجاز
الطلاب ، ومن بين الاستراتيجيات الحديثة التي تحقق التنمية المهنية المستدامة للمعلم
: استراتيجية بحث الدرس ..استراتيجية دراسة الدرس أو بحث الدرس
هي شكل من أشكال التنمية المهنية ، حيث يجتمع فريق المعلمات لتحليل عملية التعليم والتعلم
من خلال تطوير درس أو حل مشكلة معينة وفق خطوات محددة والخروج بتقارير ونتائج يمكن
تبادلها مع غيرهم من المعلمات في نفس التخصص .
فقد
نفذت معلمات الرياضيات في إبتدائية التحفيظ الأولى يوم الثلاثاء 19/3/1440هـ
(مشروع
بحث الدرس ) للصف الخامس
الإبتدائي وكان عنوان الدرس المبحوث
الكسر الإعتيادي...
والتي قامت بشرحه المعلمة شريفة العلياني و بحضور وكيلة الشؤون التعليمية بمكتب
خميس مشيط أ/ نهاية الشهري ورئيسة قسم الصفوف
الأولية أ/ فاطمة أمسحاري ،ورئيسة قسم العلوم أ/ شريفة حبتر
والخبيرة د/ عائشة
القحطاني، ومشرفة المادة أ/ صالحة زهير ،أ/ لطيفة الأحمري.
وكذلك حضور قائدة
المدرسة أ/ هيا الشهراني وعدد من المعلمات من خارج وداخل المدرسة..
وكان هناك مداخلة أ/
سميرة الأسمري من المدرسة (31) الإبتدائية بجدة للإجابة على سؤال بعض الطالبات ..
فقد استخمت المعلمة
شريفة العلياني العديد من الوسائل والإستراتيجيات
واختتم الدرس بالثناء
على المعلمات المنفذات للمشروع والإعجاب بمستوى الطالبات وتقديم شهادات شكر للمعلمات وقائدة المدرسة .فقد تم بعد
الإنتهاء من الدرس اجتماع الحضور لمناقشة أهم النقاط والإيجابيات ..
منسقة
الجودة أ/ فاطمة الجهني
تعليقات
إرسال تعليق